هدف فوز بوركينا فاسو علي موريتانيا في كأس افريقيا في الثواني الآخيرة.

إفتتح منتخب موريتانيا الثلاثاء مشواره في بطولة امم افريقيا بخسارة قاسية في الوقت بدل الضائع ومن ركلة جزاء (شرعية) في مستهل مشاركتها بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2024 على يد بوركينا فاسو في مدينة بواكي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا الجزائر وأنغولا.

صمد المرابطون لغاية الوقت بدل الضائع أمام بوركينا فاسو، ليسجلوا خسارة قاتلة بركلة جزاء نفذها برتران تراوري إثر خطأ عليه داخل المنطقة ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2024. وسيواجهون في الجولة الثانية أنغولا قبل ملاقاة الجزائر في الجولة الثالثة، والتي قد تكون حاسمة لكلا الفريقين.

قدم منتخب موريتانيا أداء جيدا في الشوط الأول، وخلق أفضل الفرص من دون أن يتمكن من تحويل أي منها لهدف التقدم. وقد تعرض لضربة موجعة في الدقيقة 24 إثر خروج مهاجمه القوي أبو بكر كمارا، أحد أبرز لاعبيه بداعي الإصابة وحل في مكانه سليمان آن.

وعلى الرغم من أنها كانت تواجه فريقا خاض نصف نهائي المسابقة القارية في ثلاث مناسبات خلال النسخ الخمس الماضية، إلا أن موريتانيا فرضت وجودها بثبات خلال الدقائق الـ45 الأولى واقتربت أكثر من مرة من مرمى الحارس إيرفي كوفي. فبعد سيطرة طفيفة من “الخيول”، أتيحت لها أول فرصة جميلة انطلاقا من الجهة اليسرى من خط الهجوم بقيادة كمارا لكن تسديدة زميله إدريسا تيام عند مشارف منطقة الجزاء كانت ضعيفة رصدها كوفي بسهولة.

في آخر المباراة تلقي المنتخب الموريتاني خبر كالصاعقة بعد تدخل المدافع علي مهاجم بوركينا فاسو داخل منطقة الجزاء فذهب الحكم إلي تقنية الفيديو ثم قام بإحتساب ركلة جزاء جاء منها هدف الفوز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى